ثورتنا (الفيسبوكية) ..ويله
تصنيف التدوينة: 

تكلم معي احد الاصدقاء في الخارج ..وطلب مني توضيح ما يجري في جبلة واللاذقية وبعد ان شرحت واستفضت .طلب مني ان اكتب هذا على هذا الموقع لان معظم الناس لا تعرف حقيقة ما يجري على الارض:

ماذا يحدث؟

بداية رحم الله الشهداء في هذا الوطن الذي لا يرتاح...
اول الامر:خرج مئات الشبان من الجامع يهتفون:الله سوريا حرية وبس ,وهيدي جبلة ما حيالله , وجالوا في شوارع جبلة , حتى وصلوا لدوار شباط , وهنا شعر اهالي الحي بان ذلك استفزاز لهم فتطوع منهم بعض الشباب وبدا رشق الحجارة .وظهرت الاسلحة )البيضاء) وخصوصا (الشنتيانات ) ..ويله .
تدخل العقلاء , وقالوا للشبان :يا اخي تظاهروا واعتصموا ولكن كل منكم في منطقته وحارته ,ولا ترموا بلاكم على الناس ,خصوصا بعد تكسير زجاج محلات وسيارات.
بالفعل تم الامر على هذا النحو ..
وبدا الثوار بالتصوير وباغراق مواقع الثورة السورية ومواقع اليوتيوب بمقاطع الثورة الجبلاوية .

ورغم انهم كسروا سيارة مدير المنطقة , لم يتم التعرض لهم ,بدا ان هذه الثورة ليس فيها تشويق واحداث .
ولما سئلوا من قبل الفعاليات : ماهي مطالبكم ..ترددوا ثم اشاروا لاحد (المثقفين) في اليوم التالي لاعداد جدول مطالب الخصها لكم ولو اردتم اصورها لكم وهي:
28 مطلبا , وهي ليست جميعها مطالب , بل فيها شرح واعتزار(كما جاء في البيان )وليس اعتذار من ابو بهجت لتصرفات الشباب غير اللائقة , وهذه امورنتفق عليها ونحن كنا اول من كتب عنها اذا كان يذكر من يقرا هذا المنتدى ولكن هذه ليست ثورة يا شباب:
(نقل قاضي التحقيق,نقل مدير المنطقة ومعاونه,3000 عقد عمل لشباب جبلة,انهاء الرشاوي وخصوصا لفايز الزيات, الكف عن التعذيب,اعادة النظر بعدادات الكهرباء الحديثة لان فاتورتها شديدة الارتفاع, السماح للمساكين اصحاب البسطات بالوقوف في الامكنة المتاحة, الحد من رشاوي شرطة المرور, تاهيل الحارات, اعادة المعلمات المنقبات لمجال التعليم , انشاء مشفى جنوب جبلة ,العفو عن المعتقلين خصوصا السياسيين ,اعادة النظر باسلوب خدمة الجيش,الادعاء على شخصين متهمين بالاعتداء على الشباب,عدم ايقاف اي مشارك في التظاهرات الحالية ....ثم (اعتزار)الشديد من فواز نصور كما ذكرت.

واستمر الوضع :بعد صلاة الظهر تحديدا (خصوصا يوم الجمعة) يخرج بين 250 إلى 500 شاب ,وكل واحد منهم ناتع موبايل , إلى بهو المسجد أو الشارع المقابل له ويجتمع عدد مماثل له يتفرجون وكل واحد يسأل : شوفيه ,شو صاير ..يجيبه الآخر ..والله مابعرف (وأصوات الشباب واضحة في تسجلات اليوتيوب).
وبعد ان وعدوا بان هذه المطالب (ومعظمها خدمية) سيتم تسليمها للمعنيين ويجب ان يتم توقيف هذه الحركة بعد ان وصلت الرسالة كيلا تهدد نسيج المدينة وتشل الحركة فيها كما هو حاصل الآن وبعض الناس شلت اعمالها .

وفعلا اقتنع الشباب بذلك , ولم يعتصموا هذه الجمعة ..
ولكن لما شاهدوا مشاهد اليوتيوب وان بانياس قد خرجت بمظاهرة وكذلك بعض احياء اللاذقية ..اخذتهم الحمية وخافوا ان يقال عنهم انهم قد جبنوا ..فاتفقوا على (الاعتصام) بعد صلاة العشاء .

جهزوا موبايلاتهم وخرجوا بعد الصلاة وتجمعوا امام الجامع ليتصوروا ...وحتى يثيروا الانتباه ويستنهضوا الناس ..خصوصا انه ليس هناك ما يهتفون به بعد عرض مطاليبهم ..بداوا بهتاف:
لا لايران وحزب الله !!!

لن ادخل في تفاصيل كثيرة , كي لا اجرح احدا وسياتي وقت لذلك .
باختصار: هنيئا لهكذا نظام بهكذا ثوار .

الثورة تنقي وترتقي , والثورة تطهر وتجمع
اما ثوراتنا فهي :
تسجيل حضور على صفحة الثورة السورية الفيسبوكية ,بصورة او بلقطةايا يكن الثمن الذي ستدفعه مدينتك وبلدك واهلك ..

إضافة تعليق جديد