شريك المي ما بيخسر,شريك الهوا شو؟
تصنيف التدوينة: 

شريك المي ما بيخسر .

قولٌ تناقله أجدادنا و أصبح مثلا شعبيا و هو صالح للاستخدام اليوم أكثر من ذي قبل و خير دليل على ذلك ( الجود – و اسماعيل) 90% من مبيعاتهم الماء ،كما أن بائعي القهوة على طريق طرطوس- اللاذقية دليل آخر على ذلك ، وهي لا تكلف شيء.... دلة + شقاقيف حطب + كم كاسة بلاستيك ( عدو البيئة) + كلمة صحة او صحتين... و لحق عشرات
-صحيح أن هذه المهنة (بياعة القهوة) لا تدخل ضمن تصنيف الانتاج الوطني و لكنها خففت من العاطلين عن العمل .
-و عندما سألت بائع القهوة الذي تعودت أن اشرب قهوتي عنده عن دخله أجاب " ساترها المولى شي 700-800 ل. س بس و حياتك ناطرين هون 10 ساعات باليوم، بروح عالبيت ما بشعر بشي من تعبي"
تدخل سائق صهريج كان يحتسي قهوته بالقرب منا بالحديث قائلا: " نيــالك ..... خــــــــــــــاي...... انا بدي كل يوم بطحتين حتى ما أشعر بشي ،حئُن 200 ورئة ."
فقلت لبائع القهوة مازحا:" هي صار دخلك الف ليرة و شغلك ما في خسارة لأنك شريك المي " ثم تسائلت بصوت مرتفع " اذا شريك المي ما بيخسر ....شريك الهوا ......شو؟"
تسائل بائع القهوة: "ليش الهوا إلو شريك؟... و مين هو؟"
-" طبعاً ، بس أكيد مانو المرحوم عبد الحليم حافظ ، لأن هواه الذي غنى له غير الهوا اللي عم نحكي عنو "
-" الحمد لله الذي جعل الهواء مشاعاً، و جعل لنا حرية استخدامه استنشاقا ً"


صحيح أن الهواء فائدته الاساسية هي التنفس لجميع الكائنات الحية و لكن له فائدة مهمة اخرى، هي نقل الموجات الصوتية من حناجرنا إلى آذاننا و لولا ذلك لما كان هناك لغة و بالتالي لما تطورت الحضارة ، فلولا هذه الخاصية لكانت البشرية صماء، بكماء ،
فلو تصورنا أن أحدا ما استطاع ان يخفض من هذه الخاصية في الهواء و جعل أبعد مدى تنتقل به موجات حناجرنا هي 50 سم ، هذا سيؤدي إلى كوارث عظيمة، على سبيل المثال كل من أراد ان يكلم احدا سيبدو و كأنه يعانقه و ستكثر حوادث الطلاق و جرائم الشرف ( خاصة بعد صدور قانون تخفيض عقوبتها) .
أو سيضطر رجال الدين إلى استنباط احكام شرعية تناسب الحالة الجديدة ... مثلا : (لا يكلم رجلٌ امرأة غير محرم، الا و جعل بين فمه و أذنها مقدار شعرة او أكثر) ، و سوف يختلفون فيما بينهم .. فليس كل الشعر بسماكة و احدة فمنهم من سيتخذ من شعر هيفاء و هبي مقياسا و منهم من سيتخذ من شعر نانسي عجرم مقياسا آخر ( على اعتبار أنهم أكثر شعرين معروفين في العالم العربي)
فاذا ما تدخل علماء الرياضيات من أنصار الفريقين سيزيد الطين بلة و سيجعل كل فريق من شعر صاحبته وحدة قياس و( الله يعين طلاب المدارس في إجراء التحويلات حيث (1 ش ه ه = 1.02ش ن ع ) و لن يرضى الفيزيائيون العرب إلا و أن يدلو بدلوهم في هذا الموضوع و سيجعلون مقياس وحدة الاوزان هو مقدار تحمل كل شعرة منهما لحظة الانقطاع.
و بعد خمسين سنة سنجد نماذج من شعر كل و احدة منهم في المتاحف العالمية.
إن الخاسر الاكبر في هذه المعركة هم المعتزلة الذين اعتزلو الفتنة الشَّعرية و بقيوا على ولائهم لأساس شعرة معاوية .

عودة إلى المتحكمين بخاصية نفل الموجات الصوتية في الهواء، نحمد الله أنهم اتجهوا بتفكيرهم عكس ما تخيلنا فزادوها بمقدار مئات آلاف المرات و حصلوا على نتائج مذهلة من خلال البث الاذاعي و التلفيزيوني و تلاعبوا بعقول الناس و قلبوا الحقائق و غيروا الرأي العام و أظهروا ان الظالم مظلوم و القاتل مقتول و...و....و خير دليل على ذلك أحداث الشرق الاوسط. و ما حدث في غزة مؤخرا .

................ إنهم شركاء الهواء ..............
....انهم لا يشعرون ....ليس من شدة التعب، و ليس من الخمر الذي يشربون ،
و انمامصالحهم التي جعلت ضميرهم مجنون ..........................................
................انهم الدائماالرابحون..........

........... إنهم شركاء الهواء.........
..........فما قولكم بمن امتلكه ؟؟؟.......

إضافة تعليق جديد