ملاك القنوات الفضائيه

هولاء هم ملاك القنوات الفضائيه

مجموعة آرا الدوليه
mbc1وmbc2 وmbc3 وmbc4
وقنوات الراديو اف ام
تاسست فى لندن عام 1990م كأول قناة فضائيه عربيه
وكان يملكها صالح كامل وعائلة الابراهيم من السعوديه
فانسحب منها صالح كامل
الان يملكها وليد إبراهيم الإبراهيم
مقرها الرئيسى الرياض
وتبث من دبي
***************************

مجموعة راديو وتلفزيون العرب
art
اسسها رجل الأعمال السعودي صالح كامل
بعد انسحابه من قنوات ام بى سى
وهى اول قنوات عربيه تعتمد على التشفير
مقرها الرئيسى جده
كانت تبث من روما وفي بداية هذا العام
انتقلت إلى عمان - الأردن

***************************

مجموعة أوربت
هذه المجموعه سعوديه
احدثت ضجه بالوطن العربى
لتميزها واسلوبها الحديث فى ذلك الوقت

يملكها الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير
مقرها الرئيسى الرياض
لها مكاتب بقبرص وعده دول عربية
تبث من روما - إيطاليا
********************************

مجموعة الجزيرة
فى سنة 1995م
اتفقت قنوات الاوربت مع هيئه الاذاعه البريطانيه
على تمويل قناة اخباريه عربيه وتديرها هيئة الاذاعه البريطانيه
فكانت القناة تعرض مقابلات مع معارضين للحكومه السعوديه
فضغطت السعوديه على قنوات اوربت
اضطرت الاوربت ان تلغى اتفاقها مع هيئة الاذاعه البريطانيه
وتم تسريح المذيعين منها
فاسست دولة قطر قناة الجزيرة
واخذت نفس المذيعين العرب اللى كانوا بالاوربت
اللى هم الان يعملون بقناة الجزيرة
منهم سامى حداد وعازار وفيصل القاسم

أنشئت سنة 1996.ومقرها دولة قطر - الدوحه
******************************

قناة العربيه الاخباريه
السعوديه والكويت والامارات
تحت اشراف وادارة قنوات ام بى سى
مقرها وبثها من دبى
*********************************

إقرأ
تابعة لمجموعةART تدعمها الحكومه السعوديه
لذلك هى غير مشفره
يملكها صالح كامل ويرأسها الشيخ محمد عبده يماني
مقرها جده - المملكة العربية السعودية

******************

LBC
قناة مارونيه مسيحيه لبنانيه
60 % من أسهمها للأمير الوليد بن طلال
40% من اسهمها لبيير ضاهر - القوات اللبنانية
تعتبر ناطقة باسم القوات اللبنانية-سمير جعجع مقرها أدما - بيروت - لبنان
*********************

مجموعه المستقبل
قناة المستقبل وصحيفة المستقبل
مملوكة لعائلة الحريري _بيروت
ومقرها بيروت
***********************************
المستقبل - زين
تابعه لتلفزيون المسقبل

مقرها بيروت - لبنان
*********************

قناة سبيس تون
قناة لرجال اعمال سعوديين
بالتعاون مع شركه يابانيه
موجه للاطفال
مقرها الرئيسى جده
وتبث من البحرين
**********************************
مجموعة المجد
تابعة لشركة علا نجد السعودية
مقرها الرئيسى الرياض
لديها إستديوهات في دبي والرياض وعمان والقاهره
تبث من دبى
**********************
cnbc العربيه
يمتلكه عدة رجال اعمال من السعوديه
تحت اداة cnbc العالميه

مقرها دبى
********************
قناة فلاش

صاحبها ممثل كويتى اسمه عبدالله السلمان
تبث من الكويت
*************************
قناة الديره
تملكها شركه الوان للانتاج التلفزيونى السعوديه
كانت تنتج مسلسلات وبرامج عربيه فى مصر وسوريا وتونس والاردن
مقرها الرياض وتبث من دبى
***************************

قناة دريم
تابعه لرجل الاعمال بهجت
صاحب قريه دريم لاند
تبث من القاهره
************************

قناة حنبعل التونسيه
لرجل اعمال تونسى

تبث من تونس
*********************
قناة الحقيقة
للشيخ محمد الهاشمى
تبث من الامارات
************************
قناة سوبر تك
لمجموعة رجال اعمال سعوديين
متخصصه بعلوم الحاسب والتقنيه

مقرها الرياض
**********************
قناة الهدى ... دينيه
اغلب برامجها موجه لغير الناطقين بالعربيه
تملكها مجموعة رجال اعمال سعوديين
تبث من القاهره
*******************
قناة آرت فيزن
لمجموعه رجال اعمال سعوديين
الى الان لم تفتح
مقرها الرياض
**********************
قناة الاثير
لرجل اعمال سعودى
من جيزان جنوب السعوديه
خصصها عن مدينته جيزان
تبث من القاهره
**********************
الفجر
يملكها الشيخ وجدي بن حمزة الغزاوي بالشراكه
مع جمعية الاميره سارة العنقري الخيريه
ومجموعة المحيسني
مقرها جدة - السعودية
******************
Infinity
قناة منوعه
يملكها الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان
مقرها أبو ظبي - الإمارات العربية المتحدة
*****************

(( الرأي))
مملوكة لعائلة بودي في الكويت
وهي تابعة لصحيفة الرأي العام
حيث يملك جاسم بودي 60% من أسهمها
مقرها الكويت
*********************

قناة الحرة والحرة عراق وراديو سوا
تابعة للكونجرس الأمريكي
هدفها تحسين صورة أمريكا في العالم العربي
مقرها واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية
********************
المستقلة
يملكها محمد الهاشمي التونسى
صاحب جريدة المستقله بلندن
هو مقدم ومعد لبعض برامج هذه القناة
تعتمد على البرامج الحواريه لان هذه النوعيه من البرامج لا تكلف كثيرا
وفى اول افتتاح القناة طلب مالكها التبرع للقناة
مقرها لندن - بريطانيا
***********************

المنار
تلفزيون المقاومة الاسلامية اللبنانية
تابعة لحزب الله اللبناني
***************************

مجموعه روتانا

تابعة لشركة روتانا أكبر منتج للأغاني العربية في العالم
وتملك حوالي 150 فنان حتى كتابة هذا الموضوع
يملكها الأمير الوليد بن طلال جميعها
تبث من بيروت - لبنان ما عدا روتانا سينما وروتانا زمان تبث من القاهرة
**************************

مجموعة نجوم
نجوم - نجوم الخليج - ميوزيك بلس
تابعة لشركة العبدول للصوتيات
يملكها المخرج الإمارتي سهيل العبدول زوج المغنية ديانا حداد
مقرها - دبي
*******************************

Mazzika
تابعة لشركة عالم الفن
يملكها محسن جابر
مقرها القاهرة
******************************
الخليجية - الشبابية
تابعة لشركة فنون الجزيرة
مقرها الرياض - المملكة العربية السعودية
**********************
الإمارة - سترايك
تابعة مجموعة سترايك
( راديو - مطاعم - فنادق )
مقرها بيروت - لبنان
*********************
E Tv
تابعة لقناة nbn
حركة أمل اللبنانية بزعامة نبيه بري
مقرها بيروت - لبنان
***********************

one tv
دبي الاقتصادية سابقا
سما دبي
دبي
ودبي الرياضية
تابعه لحكومه امارة دبي فقط
**************************
Nagham
تابعة لقناة
LBC
******************
حواس
تابعة لشركة خمس الحواس
يملكها كلا من الملحن علي كانو والمغني ميحد حمد
مقرها دبي
***********************
قناة العراقيه
قناة العراق الرسميه
مموله من الكونجرس الامريكى

***************************
قناة الفرات
مملوكة للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية
في العراق بزعامة ال الحكيم
***********************
قناة الفيحاء
لمجموعه بعثيه -شيعيه عراقيه
مملوكة لمحمد ماشى الطائي
وهاشم العقابى
وهشام الديوان
تبث من دبى
*********************
قناة الشرقية
مملوكة لسعد البزاز صاحب دار الزمان لنشر الكتب_ لندن
************************
قناة النادي
مملوكة للساعدي القذافي

***************************

NEW TV
مملوكة للتجمعات القومية اليسارية
وبالاخص تحسين خياط -بيروت
*****************************

اللبنانية mtv
مملوكة لبيت المر _بيروت
*****************************
اللبنانية NBN
مملوكة لحركه امل بزعامه نبيه بري_بيروت
*****************************
سمارت واي
قناة خاصة بمركز الراشد
ويملكها الدكتور صلاح الراشد

مقرها الكويت
***************************
قناة عشتار واشور
مملوكة للطائفة الكلدواشور المسيحية العراقية
***********************
قناة كرد سات
مملوكة للحزب الديمقراطي الكردستاني
إقليم كردستان العراق
************************
كردستان
مملوكة للحزب الديمقراطي الكردستاني
إقليم كردستان العراق
(أربيل)
****************************

العالم وسحار والكوثر
تابعه لتلفزيون ايران العربي _طهران
**********************
((قناة شام ))
مملوكة لمجموعه عرب
أكرم الجندي-ياسر العظمة
*************************
((قناةANN))
مملوكة لرفعت الاسد -المنفي للخارج
عم رئيس سوريا بشار الاسد
تبث من لندن ومقرها اسبانيا