بدلة حسني.. والمصريون يدكون مواقع القذافي بالنكات

في كل مرة يخرج فيها الزعيم الليبي، معمر القذافي، على التلفزيون، يثير هستيريا من التعليقات اللاذعة من جانب المصريين، الذين لا تفارقهم النكتة حتى في أحلك الأوقات، غير أن هذا ليس ببعيد أيضاً عن الرئيس المصري، حسني مبارك، الذي غادر كرسي الرئاسة مكرهاً، حيث تكشف مؤخراً "نرجسية" غير معهودة عن الرئيس الذي حكم مصر 3 عقود.
ففي يوم الخميس الماضي، وفي برنامج "آخر كلام" للإعلامي المصري يسري فودة على قناة "أون تي في"، تكشفت عن مبارك معلومة غير معهودة تتعلق بالنرجسية.
وتتلخص المعلومة في البدلات التي كان يرتديها الرئيس المصري السابق، والتي تميزت بأنها "مقلمة" بخطوط رفيعة، تبين بعد تكبير الصورة بأن هذه الخطوط الطولية تحتوي اسم الرئيس المصري باللغة الإنجليزية طولياً.
وبحسب الطبيب النفسي الضيف على البرنامج، أحمد عكاشة، فإن مبارك وصل لمرحلة خطيرة من النرجسية.
المصريون.. هلكوا القذافي.. قصفوه بالسخرية فدكوا مواقعه وحصونه، ولعل من بين أقوى التصريحات التي خرجت بحق القذافي، تلك التي نقلتها وسائل إعلام عن الفنانة إسعاد يونس، والتي قالت فيها: "لا لقتل القذافي أو إعدامه.. عايزينه في قفص قزاز صاحي ومعاه سباطة موز وميكروفون.. أمال حانتسلى بإيه في رمضان؟"
غير أن من بين التعليقات التي انتشرت على الفيسبوك ما ذكره أحدهما: "عزيزي معمر القذافي بالنسبة لمقولتك: أنا لست رئيسا ورجلا عاديا حتى يتم قتلي بالسم.. الرجل العنكبوت مثلا؟"
ومن التعليقات التي وردت في موقع "البديل الجديد" على الإنترنت، ومنها:
- معا للحفاظ على القذافي كتراث إنساني .. وأنا وقفت حشيش وبضرب حبوب هلوسة ماركة "القذافي"
- أشهر صفحات القذافي: الراجل اللي جاب الميه للقذافي والذبابة التي هبلت القذافي و"الصوت اللي بيزيق في مكالمة القذافي" و"المذيع اللي مكنش عارف يضحك والقذافي ع التليفون."

وحول ظهوره السريع وهو يحمل شمسية، انتشرت النكات، ومنها نقتطف لكم:
- نبأ عاجل: القذافي لن أتنحى حتى أسدد أقساط التوك توك.

- سائقو التوك توك يشكرون العقيد بعد أن ظهر بالتوك توك مرتين كإعلان مجاني.
- طيب القذافي قال خطاب وسيف هيقول خطاب طيب واخواته وأمه محدش عاوز يقول حاجة؟
- "معا للحفاظ على القذافي كتراث أنساني.
- القذافي يغير علم ليبيا إلى علم ازرق مكتوب عليه "العين صابتني و رب العرش نجاني"
- القذافي: سأظل في ليبيا إلى أن أموت أو يوافيني الأجل.
- القذافي يرفض حظر التجول تعاطفاً مع الناس اللي عندهم تجول لا إرادي.

cnn